الثلاثاء، 2 فبراير 2021

& لماذا نسير & بقلم الشاعر : عبدلي فتيحة

 لماذا نسير!؟


لماذا تظلم لماذا تغير

في صدري نارا غصا أثير


لماذا لم تنصف و لو مرة

تدري أني العصفور الصغير


صغير بقلبه نسي أن يطير

رآك انت الوحيد النصير


وراح يقفز وسط رباك

ويبني فيك الأمل المثير


لأشكو إليك ظلم زمان

أنا منه ثكلى لك أستدير


ما كنت أحن لغير يديك

ترطب قلبا جاء أسير


فلو قلت ماذا أو كنت تشير

أو كنت سكتت هل هذا كثير


فلولا الصراع القوي الغزير

صدقني ما كنت بك أستجير


ظننتك سندا بعد الإله

و لما إستندت إليك تصير


تهوي بي على ذي الخطوب

عرفت أنك الخطأ الكبير


كنت حسبتك طوق النجاة

و خلتك البلسم إليه أشير


نظرت إلي بكل برود

جمدت قلبي كالثلج يصير


فهل رأيت أدوار الحياة

كيف تبدل ثوب الوزير


و كيف انت صرت السقم

و كنت لي ترياق الضرير


و انت أعلم وأدرى بروح

تروح بعيدا إليك تطير


لكن هيهات من يشفي

إلا العلي الواحد القدير


من غيره يداوي الجروح

ومن غيره به أستجير


و إن كنت يوماانت عليل

تعال فقلبي لك سأعير


و دمي عروقي لك يسيل

ليروي تباريحك وينير


وهذا الجوهر هو سرنا

و إن مات فينا لماذا نسير


عبدلي فتيحة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

♕ يُــــكـــبِّـلُـــنـــا الـــقَــــهْــــر ♕ بقلم الشاعر : حبيب كعرود

 يُــــكـــبِّـلُـــنـــا الـــقَــــهْــــر تــرى الـعيْـن من غََــزة صُـــورا يَــزيد لــبشَـاعتها الـوجَــع و للأصْــوات في الأذْن ألَـــ...