السبت، 31 أكتوبر 2020

& أنت حبيبي & بقلم الشاعرة. : ملك الغزال

 أنت حبيبي : 

جلست شاردة بأفكارها تترقرق الدموع في عينيها أرهقها الحزن والتعب...تنظر الى فراغ تبحث عن نفسها ...عن ذاتها ...عن حبها الذي يكاد يضيع من بين يديها ...يأخذها عقلها الشارد الى حوار  دار بينها وبين حبيبها بالأمس ... الحب جمع بينهما والظروف تحاول تفريقهما ...امس كانا على موعد غرامي ...كان جو جميل والشمس ترسل إشعاعاتها ودفئها ونسمة باردة تهب من حين الى أخر لتلامس شعرها المنسدل على ظهرها في إغراء ...تحدثا مطولا عن حبهما وأحلامهما دون ان يعيرا للوقت أهمية ...في الاوقات الجميلة والسعيدة ننسى كل ما يدور حولنا ولكن عقارب الساعة لا تنسى بل تدور بجنون وكأنها تبتلع الثواني و الدقائق والساعات ...وبدأت الشمس تتوارى ويحل مكانها  الظلام ...قالت عبير عليّ  العودة الى البيت لقد تأخر الوقت  ...نسرق من الزمن بعض الوقت الا انه يمر بسرعة البرق ...أوقات السعادة قصيرة ...كنت اتمنى ان أبقى معك وقت أطول لكن وقبل ان تتمّ حديثها قطع كلامها عمر وقد تغيرت ملامح وجهه قائلا: لقد تغيرت كثيرا أكاد لا أعرفك ...لست حبيبتي التي أحببتها وعشقتها ...حبك أصابه البرود وإحساسك ذبل ...فقدتِ اهتمامك بي ...مشاغل الحياة أخذتكِ مني ...افتقد حبك ووجودك ...تبحثين عن أعذار لتبتعدين عني ...أولويتك لأناس اخرين أنا آخر من تفكرين به... للحظة لم تستوعب عبير كلامه ...كيف يتهمها بالبرود والاهمال بعد كل هذا الحب ثمّ تداركت نفسها وقالت : أنا لم أتغير أبدا ...أنا هي أنا ...حبك ساكن في قلبي ويجري في شراييني ...عشقتك ولازلت أعشقك واهيم بك حبا ...حتى في ذروة مشاكلي و مشاغلي لا تبارحني لحظة ...انت معي لأنك ساكن فؤادي ...لأنك كل حياتي فكيف لي ان أنساك ...الحب ليس لعبة يتغير بالمكان والزمان ...يتغير مع الايام ...الحب إحساس قار في القلب لا يتغير ولا يموت ...حبي لك أقوى من الأيام ومشاغلها فهو لا يتزعزع من مكانه .

قال : لم أعد أفهمك ...تمر ساعات دون ان تقولي أحبك ...دون أن تشعرني بهذا الحب ...الاهتمام احد عناصر الحب واهتمامك بي  لم يعد مثل قبل ... احسست بالإهمال والفتور ...أحس بالوحدة في بعدك عني  وهذا يزعجني كثيرا ...اشعر بالضجر في غيابك ...الحياة تتوقف دونك الحب اهتمام ،خوف ، أمان ، احتواء ...اهتمامي بك وخوفي عليك تعدا الحدود المعقولة ...أخاف عليك حتى من نفسي وأهتم بك أكثر من اهتمامي بنفسي ...حبي لك أنانية ...أحبك لي لوحدي لا يشاركني فيك أحد حتى أقرب الناس إليك ...عائلتك واصدقاؤك أغار منهم ...أغار من لمسة ثوبك لجسدك ...أغار من وحدتك مع نفسك ...أغار عليك بجنون لأنني أحبك بجنون ...أنت لست حبيبتي فقط بل أنت أمي ووطني ...أحس بالأمان معك ...أحب احتوائك ... أنت لي أنا فقط ...هذا هو حبي .

تأملته بنظرة غريبة ...استنكرت كلامه وقالت لا أصدق ما تقوله ...الحب أكبر من ذلك ...الحب ليس عبودية ...تكرار كلمات الحب بمناسبة و غير مناسبة تفقده رونقه وجماله ويصبح كالأسطوانة المشروخة ...كل تصرفاتي تأكد لك حبي ...الغيرة الزائدة تقتل الحب كذلك الخوف ...أنا أعيش في مجتمع تربطه العلاقات البشرية ...علاقات القرابة والصداقة ...لا نستطيع العيش بمفردنا ...الحب ليس سجنا بل قلبي اختار هذا السجن بإرادته و عن طواعية فسجن نفسه داخل حبك ...أما حياتي فانا حرة التصرف فيها ولن أسمح ان تسجنني بدعوى الغيرة والخوف ...تشكيك في حبي يهين كرامتي ويجرح قلبي ...أنا لم أذنب في حقك أنت صنعت أوهاما في رأسك وصدقتها ...الشيطان يحاول التفريق بيننا وانت تؤيده بالسير في طريقه ...كيف لك ان تدير ظهرك لصوت قلبك وتستسلم لوسواس الشيطان ... الحب أخذ وعطاء ...الحب تضحية ...الحب ثقة متبادلة ...حياتنا مليئة بالمشاكل والصعوبات فلا تعقدها أكثر بمشاكل تافهة و أوهام برأسك أنت فقط و تمارس علي طقوس التعذيب لترضي غرورك ...كثرة الخصام والاتهامات المتكررة والقسوة دون موجب تقتل الحب ...الام عندما تضم رضيعها بقوة الى صدرها حبا وخوفا عليه تخنق أنفاسه فيموت دون ان تشعر ...الحب ليس عبودية الحب رباط قوي بين اثنين بدون بنود ...أنا لا أحبك فقط بل أتنفسك حبا وعشقا وهياما ...أنت نبض قلبي وسعادته ...أنت شمسي ودفئي ...انت الأمل والمستقبل ...أنت كل حياتي ولكني لن أفرض عليك البقاء لو كان بقاؤك بشروط .

رد عمر بصوت تخنقه العبارات : أنت روح تعيش داخلي ...دم يجري في شراييني ...نبض ينبض في قلبي أحيا به ...أنت كل الحياة بداخلي 

قالت عبير و هي تمسح دموعها : ظروف الحياة قاسية لابد لك ان تجد لي الاعذار وتتفهم وضعي ...كل ما أتمناه في هذه الحياة أن أعيش في ظلك وفي حضنك طول عمري لأنك سعادتي وهنائي ولأنك قطعة من روحي ...أنت حبيبي .

مُلك الغزال تونس 🇹🇳



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

♕ حياة غريبة ♕ بقلم الشاعر : الحسن نميلي

 حياة غريبة دخلت سوقا كثر فيه الهرج والمرج فالعتاب  أناس لا حول ولا قوة لهم يعيشون العذاب  مات الضمير لما زرعوا الفتنة بين الاحباب  صار الأخ...