الثلاثاء، 30 مارس 2021

& حبيبتي & بقلم الشاعرة ؛ ناريمان عبد الحق

 {{حبيبتي }}


حبيبتي 

لأنك امرأة تشربت جمال الفينيقيين مع الخمر المعتق 

ولأنك لا مادية تفوحين من رائحة الخيال 

ولأنك أتيتي من أعماق المستحيل 

ولأنك محور الجمال 

كان لابد أن أكتبك 

فلا لوم على الفراشات لو حطت على شفتيك 

ولا لوم على بائعي الورد إن قطفوا الورد عن خديك 

ولا عجب إن أضفت إلى قائمة الأساطير.. 

فأنت أسطورة بكل ما لديك... 

حبيبتي 

إن تلك الزجاجتان الخضراوتان في عينيك 

تفيضان عشقاً و كافوراً 

وخمراً ونبيذاً إيطالي المذاق.. 

لكأنك قطفت من إحدى شجيرات الياسمين 

في دمشق القديمة.. 

فكيف بربك لا أكتبك..؟! 

وأنا الذي كلي حنين.. 

وكلي يقين.. أنك كنز ثمين 

لم يمتلك مثيله حتى ملك غابات الأمازون 

شاهقة.. عظيمة.. كعظمة سور الصين 

مبهرة كإهرامات مصر 

مقدسة كفلسطين.. 


لا تصغي حبيبتي إلى الشعراء 

فجميعهم متملقين... 

جميعهم مجانين.... 

إلا أنا.. 

أنا في العشق كالكتاب المفتوح.. 

يقرأني القاصي والداني.. 

يعيش وجعي كل المارون عليه 

حتى أنهم يا حبيبتي يستطيعون أن يتلمسوا الجروح 

ولأنك أنت... 

سأكتبك وستقرأين.. 

ولأنك من إحدى قاعات القمر أتيتي 

ذات مساء 

ولأنك صديقة حميمة للأقحوان.. 

ولأنك ذات الوشاح الأحمر.. 

ولأنك بعذوبة نهر بردى 

وجمال نهر النيل... 

ونقاء الثلج ونشوة الياسمين 

فكوني لي قصيدتي العصماء 

كوني جناحي إلى السماء.. 

كوني لي حرفاً كله استثناء.. 

كوني لي حبيبة.. 

فقط حبيبة لو تنصفين.. 

_____________________

ناريمان عبد الحق 

سوريا




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

♕ حياة غريبة ♕ بقلم الشاعر : الحسن نميلي

 حياة غريبة دخلت سوقا كثر فيه الهرج والمرج فالعتاب  أناس لا حول ولا قوة لهم يعيشون العذاب  مات الضمير لما زرعوا الفتنة بين الاحباب  صار الأخ...