الأحد، 30 يناير 2022

& رباعيات الغرور & بقلم الشاعر : د.عز الدين أبو صفية

 رباعيات الغرور ...


لا تتباهي بجمال شَعرك والشيب غزاه

ومالكَ ومال الشيب فهو وقار وعنوان المباهاة

لا تمشي وتقولي يا أرض اشتدي ما عليكِ قدي

فكثير من الصبايا جمالهن صار للصبح مُحيّاه


لا تنسي بأن جمال قوامكِ ما عاد يجذب العشاق 

واللي كان بالأمس حبيبك ما عاد قلبه لكِ يشتاق

غرورك صنع لهجرك والبعد عنك صنع أداة

أنا متواضعة واحترم الناس وابن الحارة وابن الزقاق


من حقي أتباها بجمالي وبسحر عيوني وكحلها الرباني

يا هذا أنا من يوم ما خلقني ربي و أبي ع الخير رباني

ولا تظن بأني من سلوكي وأسلوب حياتي أنا خجلانة

أنا عندي كرامة وثقة بنفسي وبثقافتي وبتعليمي العالي


خلص الحكي واعلمي يا مزيونة بأن الغرور يقتل الحب

وبعد هيك ما عاد لي معك حكي ولا رفقة على الدرب

أنتَ حُر ابحث عن غيري ومش ممكن تلاقي مثلي حَد

البلد ملاينة صبايا فاتنات وخلوقات وطيبات القلب


د. عز الدين حسين أبو صفية




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

♕ حياة غريبة ♕ بقلم الشاعر : الحسن نميلي

 حياة غريبة دخلت سوقا كثر فيه الهرج والمرج فالعتاب  أناس لا حول ولا قوة لهم يعيشون العذاب  مات الضمير لما زرعوا الفتنة بين الاحباب  صار الأخ...