الاثنين، 31 يوليو 2023

& فكرة.... الزمن & بقلم الشاعر: د.معمر محمد بدوي

                   


   (" فكرة.... الزمن")

دع.... التثني 

ما لحوائط الهوى من ذكرى 

والشباب والجلال ...... ولى 

هرم أنا 

في فواتير ذاكرة الزمن أسي 

ونصيبي من العمر جفنة هوى

...........................................

أركل تنهيدتي 

والماضي كأس من تجني 

وشرنقة تأبى وحم...... التمني 

تلاطف دولتي العذراء 

قبل الميلاد ...... كنا إثم التغني

وكنا فكرة الزمن 

نقتحم ثمار الأرض 

وسوسة الفؤاد إذ نطق التعري

.........................................

والورع قاب قوس 

إذ طفنا في عبادة التفاح.... ومكني 

أنا غبار الزمان 

ما جارت الرحلات الهالكة 

وقلبي يقبض فأس اليقين .... وصلني

وأنا قطار المسافرين 

في بيادر حواء...  الجرح هزمني 

وأنا قبلات السأم 

ولدت من بطن الخناجر ... إذ تغني

.........................................

وأنا إعلان مزادات التكور في وحم التهني 

وسلافتي بلقيس 

يوما على جدائل المستحيل تسألني 

يا آدم(المعمري) متى تعللني؟

ومن جوف شهقتي البتول ترسمني 

هو الفكرة العصماء 

على قصائد.... تولدني

......................................

إيه يا هوى 

وآه.... يا جوى 

أواه هو مناص رئتي فلا تعاتبني 

ماذا يكون

إن سرقت تفاحة الزمن 

ومضيت إلى ركن رشيد... لا تسلبني 

وودعت مصاف العابدين 

هناك في هرولة فكرتي 

بين الثواب والأجر ....  لا تحرمني 

...................................

بقلمي/د.معمر محمد بدوي 

السودان 

٣١/٧/٢٠٢٣

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

♕ حياة غريبة ♕ بقلم الشاعر : الحسن نميلي

 حياة غريبة دخلت سوقا كثر فيه الهرج والمرج فالعتاب  أناس لا حول ولا قوة لهم يعيشون العذاب  مات الضمير لما زرعوا الفتنة بين الاحباب  صار الأخ...