الأحد، 28 مارس 2021

& حريتي & بقلم الشاعر : جرجس لفلوف

 حريتي.........قضايا المجتمع الحرية

بين رشفة شاي ودعابة

 يسأل صديقي ما الحرية؟ أقول

حريتي خلف قضبان من حديد

إن كنت مجرما فأنا سجنت حريتي

فيا طير أنا نادم على فعلتي

وان لم أكن مجرما فهم مجرمون بحق حريتي

أنا حر ما لم أعتدي على حرية الآخر

إن كنت سجين رأي فسجاني مجرم 

سيدفع ثمن جرمه غدا او بعد غد 

حرية الرأي مصانة مع احترام الرأي الآخر

فيا طير غرد ألحان الحرية الحمراء 

الحرية لا تسجن بغير الحق 

الحرية هي الحياة ولا حياة بدون حرية 

منذ ثورةالعبيد وحتى الآن والحرية تناضل

 وستبقى تناضل من أجل الحياة

ياطير هذه حريتي وانا أطعمك من كفي   

 لن اضعك في قفصي فقد تعلمت ماذا تعني  الحرية

لن اضعك  في قفصي فقد ذقت طعم الظلم  والعبودية 

حلق بجناحيك إلى قبة السماء

فهي الحرية كالهواء لا يعيش الإنسان بلا هواء  

الحرية أن تعرف أنك حر والآخر حر وكل منكما يحترم حرية الآخر

 الحرية هي قوانين متفق عليها في المجتمع ويحاسب من يتجاوزها 

الحرية هي ممارسة الفرد حقوقه كاملة والإلتزام بواجباته داخل الأسرة والمجتمع

الحرية هي الروح الوطنية والمجتمعية واحترام الرأي والرأي الآخر

الحرية هي الحياة والحياة بلا حرية موت في الحياة

وللحرية الحمراء باب......بكل يد مضرجة يدق( مقتبس) 

جرجس لفلوف سورية




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

♕ حياة غريبة ♕ بقلم الشاعر : الحسن نميلي

 حياة غريبة دخلت سوقا كثر فيه الهرج والمرج فالعتاب  أناس لا حول ولا قوة لهم يعيشون العذاب  مات الضمير لما زرعوا الفتنة بين الاحباب  صار الأخ...