الخميس، 31 مارس 2022

& لا لست قلبي .. إنما & بقلم الشاعر : محمد نديم علي

 لا لست قلبي .. إنما


ما إن عشقت الفاتنات تولها

حتى اتخذت من الهوان خليلا.


قد كنت تزهو في الحياة مكرما

فغدوت في قيد الغرام ذليلا.


إني اصطفيتك في الظلام نجيمة

  قد كنت لي نحو السلام دليلا.


فنكثت عهدك غادرا وتركتني

وسلكت نحو الغانيات سبيلا.


وركضت تعشق كل أهيف ناهد

وضربت ملئ الخافقين طبولا.


فرماك غدرا كل طرف ناعس

أرداك في جوف الظلام قتيلا.


بل كنت اخضر في الجوانح يانعا

فيض الزهور وقد كسون سهولا.


يا للفؤاد غدوت قفرا قاحلا

يا للزهور وقد قتلن ذبولا.


لا لست قلبي إنما أنت الجوى

بالحزن أشعل في الضلوع عويلا.


لا لست قلبي إذ رأيتك معولا

هد الأماني فاستحلن طلولا.


كدّرت صفوي والنهى وسكينتي

وأذقتني مر الهوان طويلا.


ها عدت من وعثاء دربك متعبا

للخيبة الكبرى تجر ذيولا.


وأنا الملوم وقد تركتك صادحا

كنت السعيد أرى الوجود جميلا.


إن العيون وان وهبنك نظرة

أقداح وجد ما شفين غليلا.


سقيا لعهد عشت فيه براءتي

ما رف غيم في السماء هطولا.


لن يستقيم العيش عندي إذ غدا 

ذاك الفؤاد مغيبا مرذولا .


يهفو لكل جميلة تبدو له

فيهيم من لحظ لها متبولا.


محمد نديم علي




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

♕ حياة غريبة ♕ بقلم الشاعر : الحسن نميلي

 حياة غريبة دخلت سوقا كثر فيه الهرج والمرج فالعتاب  أناس لا حول ولا قوة لهم يعيشون العذاب  مات الضمير لما زرعوا الفتنة بين الاحباب  صار الأخ...