الخميس، 29 فبراير 2024

♕ عيد المعلم ♕ بقلم الشاعر : أركان الذهبي

 #١_٣_عيدالمعلم

بمناسبة #عيدالمعلم_العراقي 


المعلمُ 


وقفُ المعلمُ في عيدهِ مرتجلاً 

 دررا علمها للأجيالٍ في الحياةِ


 عالجتْ أمراضا بنيتْ جسورا      

كتبتْ سطورا وعلمت كل القضاة


 فعلمتْ حروفا وحلقتْ نسورا

وحميتْ سورا وقاضيتُ الجناةِ


 فعلمتْ دروسا وشرحتْ صدورا     

غرستْ أشجارافكنتَ منْ السقاةِ 


فرويتْ عقولاً وأفنيتُ دهورا 

رسمتْ للحياةِ صورا بالفرشاةِ 


بنيتْ بيوتا وربيتْ أجيالٌا فكنتَ 

 لهمْ نورٌ يضئْ الدربُ كالمشكاةِ


معلم أنا ورسولُ أنا ومصلحٌ أنا     

ومبرأةِ أنا وأنا للجهلِ كالممحاةِ

 


✍️ بِـــقَـــلَـــمٍ ️✍️

   #أَرْكَانٌ_الذَّهَبِيُّ_🇮🇶




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

♕ حياة غريبة ♕ بقلم الشاعر : الحسن نميلي

 حياة غريبة دخلت سوقا كثر فيه الهرج والمرج فالعتاب  أناس لا حول ولا قوة لهم يعيشون العذاب  مات الضمير لما زرعوا الفتنة بين الاحباب  صار الأخ...